أخبار وتقارير

“القيادة الجنوبية المؤقتة” تناقش في القاهرة المشاركة في الحوار الوطني

 

 

أكدت قيادات جنوبية يمنية تقيم في الخارج ألا حوار من دون القضية الجنوبية وحاملها السياسي “الحراك السلمي” بما يرضى به شعب الجنوب الذي يناضل من أجل تقرير المصير واستعادة الدولة، في إشارة إلى مؤتمر الحوار الوطني المزمع خلال الأشهر المقبلة وفقاً لبنود الاتفاقية الخليجية للتسوية السياسية بين فرقاء العمل السياسي في اليمن .


وترأس القياديان الجنوبيان الرئيسان السابقان علي ناصر محمد وحيدر أبوبكر العطاس أول أمس الأربعاء بالقاهرة اجتماعاً لما بات يعرف “بالقيادة المؤقتة” المنبثقة عن مؤتمر القاهرة الأول، حضرته قيادات جنوبية من الداخل والخارج، ناقش قضية الحوار المزمع انطلاقه وفق العملية السياسية والحوار الجنوبي الجنوبي والمستجدات السياسية على الساحة الجنوبية والسعي إلى انعقاد مؤتمر جنوبي في عدن يضم القوى الجنوبية كافة بمختلف انتماءاتهم ومشاربهم السياسية والاجتماعية وغيرها من القضايا التنظيمية الأخرى .


وقال بيان صدر عن الاجتماع المستمر انعقاده لأيام إنه يناقش العديد من القضايا المتعلقة بسير الحراك السلمي الجنوبي وكيفية الدفع به نحو التوحد والتطور .


إلى ذلك من المنتظر أن تعقد اللجنة الرئاسية الخاصة بالتواصل بشأن الحوار الوطني سلسلة اجتماعات مع معارضة الخارج، حيث يتواجد في القاهرة لهذا الغرض رئيس اللجنة عبدالكريم الإرياني ونائبه ياسين سعيد نعمان .


المصدر: الخليج

زر الذهاب إلى الأعلى